بيان عاجل

بيان عاجل

       اثر دعوة تنسيقية جمعيات المجتمع المدني بالدار البيضاء إلى المشاركة الفعالة و المكثفة في المسيرة المنظمة يوم الأحد 10 أبريل 2016 بمدينة الدار البيضاء فان جمعية نصراط درعة الثقافية و الرياضية و الفنية كمكون أساسي ضمن النسيج الجمعوي و اعتبارا لكون البعد الوطني و ألمواطناتي يشكل رافدا أساسيا و محوريا في جميع مبادراتها فإنها و بعد مشاركتها في مسيرة الرباط استجابة للواجب الوطني  , تؤكد حضورها الدائم في جميع المواعيد ذات الصلة بقضايا الإجماع الوطني . و علية فإنها تجدد التأكيد على ما يلي : 
تنديدها المطلق بالتصريحات اللامسؤولة و المنحازة للامين العام للأمم المتحدة –بان كي مون- .
رفضها لأي فكر انفصالي يمس الوحدة الترابية , بالتالي فالحل المتصور و القابل للتطبيق يضل هو الحكم الذاتي في ضل السيادة المغربية .
تأكيدها أن الكيان الوهمي الانفصالي بات ورقة متآكلة في يد زمرة متنفذة بالجارة الجزائر توظفها للاتجار بمعاناة هم من صنعها بالساكنة في مخيمات الذل و العار , بالتالي وجب رفع الغطاء على التو ضيفات المشبوهة للمساعدات الأممية و الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي تمس حتى الأطفال و النساء .
دعوة منخرطيها إلى المشاركة المكثفة و الفعالة في مسيرة الدار البيضاء يوم الأحد 10 ابريل 2016   ابتداء من الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من مسجد الحسن الثاني مرورا بشارع الكورنيش وصولا إلى مخيم لآلة مريم .

الدار البيضاء
09/04/2016
المكتب المسير

 

عاجل

عاجل

اثر التصريحات اللامسؤولة للامين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" والتي خرج من خلالها عن موقف الحياد المفترض في الجهة الموكول لها الوساطة في حل النزاعات وانحاز خلالها بشكل سافر للكيان الوهمي ممهدا بذلك أمد النزاع،عوض التعامل الايجابي مع الطرح المغربي العملي والذي نال دعم جزء كبير من المنتظم الدولي خاصة أهم الفاعلين منه.

تعلن جمعية نصراط درعة الثقافية والرياضية عن تنديدها لتلك التصريحات والمواقف المشبوهة للامين العام للأمم المتحدة وعن دعمها المطلق للوحدة الترابية وتمسكها بمغربية الصحراء مسا ندينها لمقترح المغرب المندرج في إطار الحكم الذاتي، لتصطف بذلك مع جميع الفاعلين السياسيين ومكونات المجتمع المدني خلف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كجبهة موحدة ومتراصة في مواجهة كل جهة سولت لها نفسها المساس بالوحدة الترابية او السيادة التامة غير المنقوصة للمغرب على جميع ترابه الوطني من طنجة إلى الكويرة.
وعليه تقرر المشاركة في المسيرة الوطنية المنظمة بالرباط،
يوم الأحد 13 مارس 2016 صباحا.

المكتب المسير لجمعية نصراط درعة

الدار البيضاء في : 12/03/2016

تنظيم دورة تكوينية

تعتزم الجمعية تنظيم دورة  تكوينية يؤطرها الدكتور حنفي عدنان  مدرب دولي معتمد تحت عنوان  التخطيط الاستراتيجي و ذلك بهدف الرفع من مستوى الموارد البشرية للجمعية على مستوى التخطيط  و انجاز المشاريع وفق معايير الجودة المتعارف عليها . و من المنتظر أن يكون للدورة انعكاسات ايجابية على مستوى المشارك نفسه باكتسابه لمهارات جديدة مهمة و مفيدة و على مستوى اشتغال الجمعية  بالتالي يكون المستفيد النهائي هو قصر نصراط

التاريخ: الاحد 21 فبراير 2016  ابتداء من الساعة العاشرة صباحا الى غاية الثانية زوالا بنفس المقر المتواجد بشارع 2 مارس. واجب الانخراط في الدورة :300 درهم للمشاركة.  آخر أجل لقبول طلبات المشاركة الاثنين 15 فبراير 2016

ملحوظة : بناء على العدد النهائي للمشاركين سيتم اختيار القاعة المناسبة حتى تمر الدورة في ظروف مناسبة لبلوغ الأهداف المرجوة. 

و السلام